الهيكل الاداري والاكاديمي

الهيكل الاداري والاكاديمي

الهيكل الإداري:

لكلِّيَّة مكاتب إدارية في مجمع سنَّار، حيث يضم المجمع مباني كُليَّة الطب وكُليَّة المختبرات الطبيَّة وكُليَّة الهنَّدسة، والآداب وعمادة الطلاب. يتكون الطاقم الإداري للكلِّيَّة من العميد، المسجّل (مازال مكتبه بأبي نعامة)، م. المسجل، السّكرتارية بالإضافة إلى ثمانية منسقين للدّراسات العُليا بالكلِّيَّات التي تنفذ برامج الدِّراسات العُليا وهي : كلِّيَّة الزّراعة كلِّيَّة الهنَّدسة الآداب حالياً (كلِّيَّة العلوم الإسلاميَّة والعربيَّة سابقاً)كلِّيَّة التَّربية كلِّيَّة الاقتصاد والعلوم الإداريَّة كلِّيَّة الشَّريعة والقانون - كلِّيَّة الموارد الطبيعيَّة والدِّراسات البيئيَّة- كلِّيَّة الإنتاج الحيوانيّ، بالإضافة إلى مركز تنسيق الدِّراسات العُليا بالخرطوم.

3-2- الهيكل الأكاديميّ:

تعمل الكلِّيَّة وفاقاً للائحة الأكاديميّة للدَّراسات العُليا والبحث العلميّ - جامعة سِنَّار لعام 2009م المعدّلة 2017م. تًعتمد برامج الكلِّيَّة بوساطة مجلس الدِّراسات العُليا والبحث العلميّ الذي يعدّ قمَّة الهرم الأكاديميّ للكلِّيَّة حيث يقوم بأداء المهام المنصوص عليها في اللائحة بالإضافة إلى المهام الموكلة إليه من قبل مجلس الأساتذة مثل مناقشة النّتائج الدِّراسية الفصليَّة وإجازتها، ومناقشة التقارير الأكاديميّة والبت في حالات الطّلاب المختلفة والتّخطيط للبرامج الأكاديميّة والبحثيَّة، والتوصية لمجلس الأساتذة بشأن البرامج، وإجازة الدَّرجات والإجازات العلميّة، ويعقد مجلس الدِّراسات العُليا والبحث العلميّ 4 اجتماعات راتبه خلال السَّنة بالإضافة إلى الاجتماعات الطارئة متى ما دعت الحاجة.

يوجد بكل كلِّيَّة تنفذ برامج الدِّراسات العُليا مجلس يسمى مجلس بحوث الكلِّيَّة يرأسه عميد الكلِّيَّة المعنيَّة ومقرره منسق الدِّراسات العُليا والبحث العلميّ للكلِّيَّة المعنيَّة الذي يمثل حلقة الوصل بين كلِّيَّة الدِّراسات العُليا والبحث العلميّ والكلِّيَّة المعنيَّة، يضم هذا المجلس في عضويته رؤساء الأقسام العلميّة بالكلِّيَّة المعنيَّة وأعضاء من هيئة التدريس في مرتبة الأستاذية وعميد الدِّراسات العُليا ونائبه. يقوم المجلس بالمهام الأكاديميّة المنصوص عليها في اللائحة لأكاديميَّة ويتابع خلالها طلبات التقديم للدِّراسات العُليا وشؤون الطّلاب المسجلين لدي الكلِّيَّة المعنية من حيث تنفيذ المقررات والبحوث والإشراف والحالات الأكاديميّة ويوصي بها لمجلس الدِّراسات العُليا والبحث العلميّ عبر المنسّق.



المرفقات

: 'ونظام الدراسات العليا.pdf'